عمدة طنجة يتعهد بمؤازرة سكان “حي بنكيران” في نزاعهم مع شركة عقارية
و تنصب محامي للترافع عن سكان حي بنكيران
طنجة : تمودة 24
في تصريح قدمه رئيس المجلس الجماعي لطنجة منير ليموري خلال ندوة صحفية بمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، اكد من خلاله ان جماعة طنجة قامت رسميا بتنصيب محامي للترافع الى جانب سكان حي بنكيران، في نزاعهم مع شركة عقارية تدعي ملكيتها الوعاء العقاري الذي يحتضن الحي.
واكد عمدة طنجة على أن موضوع حي بنكيران أصبح شغلا شاغلا بالنسبة لجماعة طنجة، مجددا الزام الجماعة بمؤازرة هؤلاء المواطنين، مشددا على ان الجماعة “تحترم قرارات القضاء مهما كانت طبيعتها، لكنها في المقابل لن تتخلى عن سكان الحي في هذا النزاع القضائي”.
و أشار العمدة إلى أن الجماعة ستعمل على التوصل إلى حلول ودية مع الشركة المعنية من أجل الحفاظ على حقوق السكان و طي هذا الملف بشكل نهائي.
وجدير بالذكر أن في قضية “حي بنكيران” الواقعة بتراب مقاطعة مغوغة المعروف ايضا بـ”حومة الشوك”، توصل العشرات من ساكنة هذا الحي باستدعاءات من طرف المحكمة الابتدائية بطنجة، على خلفية دعوى إفراغ رفعتها ضدهم شركة عقارية تدعي ملكيتها للعقار المحتضن للحي البالغ مساحته 14 هكتار.

