186.4 مليون درهم لتأهيل المنتزه السياحي بوهاشم

ضمن اتفاقية شراكة خاصة بتأهيل المنتزه السياحي بوهاشم، والتي صادق عليها مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مؤخرا، تقرر رصد 186.4 مليون درهم لتأهيل المنتزه السياحي بوهاشم المتواجد بتراب أقاليم تطوان و شفشاون و العرائش، وذلك بخلق مدارات وممرات سياحية مع إحداث مراكز للأمن ونقط الحراسة و فضاءات للاستراحة والترفيه والاستجمام وألعاب الأطفال ومخيم وموقف للسيارات، وكذلك بناء مركز الاستقبال وأكشاك خشبية ثابتة ومتنقلة ومحلات تجارية وفضاء لبيع المنتوجات المجالية ومرافق صحية، وكذا بناء منشآت فنية لعبور وتهيئة الفضاء وربطه بالماء والكهرباء والتطهير السائل.

وتهدف الاتفاقية، التي تجمع الجهة بمجالس الأقاليم والجماعات المعنية وصندوق التنمية القروية والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، الى خلق فضاء سياحي وتعزيز النبيات التحتية المرتبطة به ودعم الاستثمارات في اقطاع السياحي، وخلق تنافسية سياحية وفرص الشغل، إضافة الى توحيد الجهود والتعاون والشراكة من أجل تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للساكنة المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.