مبادرة تحسيسية توعوية بمحطات النقل العمومي بتطوان

تطلق جماعة تطوان يوم الأحد القادم، بشراكة مع جمعية السيدة الحرة للمواطنة وتكافؤ الفرص بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجمعية أرباب ومستغلي سيارات الأجرة، مبادرة تحسيسية توعوية بمحطات النقل العمومي بمدينة الحمامة البيضاء تطوان.

وتنعقد المبادرة الاجتماعية المواطنة تحت شعار “اس تن ى دو رك.. واحترم غيرك”، وفي هذا الإطار انعقد اجتماع تحضيري خصص لتدارس الترتيبات والإجراءات اللازمة الخاصة بتفعيل هذه المبادرة التوعوية التحسيسية التشويرية، الموجهة لفائدة المواطنين والمواطنات من مستعملي سيارات الأجرة من الصنف الكبير بتراب جماعة تطوان.

وجرى خلال هذا الاجتماع التحضيري، التنسيق بين الشركاء لتفعيل وإنجاح هذه المبادرة النموذجية على المستوى الوطني، الهادفة إلى تعديل بعض السلوكات والتصرفات السلبية لدى المواطنين والمواطنات من مرتفقي النقل العمومي في المحطات الرئيسية بالمدينة، التي تعرف اكتظاظا كبيرا خاصة في فصل الصيف، مما ينتج عنه تدافع وتسابق على وسائل النقل دون احترام للأشخاص محدودي الحركة، من كبار السن، والنساء الحوامل، والأطفال، والأشخاص في وضعية إعاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.